تتوسع مجالات الفنون والثقافة في الوطن العربي بصورة متسارعة، وتتخذ اتجاهات عديدة لتتطور معها الممارسات والأعمال الفنية لكل من الفنانين والممارسين في قطاعات الإبداعية. إلا أن هذا التطور قد يتخذ اتجاهات متنوعة في مضامينها ومحتواها، وقد تلعب عوامل عديدة دوراً في تحديد توجه الفنانين والإنتاج الفني، بالإضافة إلى التركيز على قضايا معينة على حساب قضايا أخرى.

في “إطار فني” نؤمن بدورنا الأساسي الذي نلعبه في ربط الفن بالمجتمعات المحلية وتعزيز ارتباطه -بالضرورة- بقضايا وطنية وشعبية.  نسعى بين الفترة والأخرى لتحريك المياه الراكدة من خلال تشجيع الفنانين العرب -محترفين وهواة- للرسم والتعبير عن القضايا التي نرى بأنها لا تتلقى الاهتمام بالشكل الكافي، نقتنص الفرص بين الوقت والآخر لاختيار واحد من هذه المواضيع لنفتح المجال من خلالنا لنرسم معاً باختلاف أساليبنا وخلفياتنا ضمن عنوان واحد، واخترنا رسم الأسير المُحرر كريم يونس عنواناً  لهذة الحملة الإلكترونية.

كريم يونس هو أسير فلسطيني قضى أربعون عاماً في سجون الاحتلال، لينال لقب عميد الأسرى الفلسطينيين وينال كذلك حريته بعد أن حرمه السجان من رؤية والدته التي توفيت قبل الإفراج عنه بأشهر قليلة.

لبى نداءنا –عبر منصة انستغرام– 13 فناناً وفنانة من 7 دول مختلفة، وقام كل منهم.ن برسم رؤيته الخاصة للبطل المُحرر، نأمل – فريق إطار فني والفنانين المشاركين- أن نكون قد سلطنا الضوء ووجهنا الأنظار لقِصة الأسير المُحرر وآلاف الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

نترككم مع الأعمال:-

 

لوتشينا سامر -فلسطين/الإمارات

 

 

ليلا تيموري -إيران

 

 

دانا الأقطش - الأردن

دانا الأقطش – الأردن

 

 

ياسر القراي – السودان

 

 

عبدالرحمن محمود – مصر

 

 

رامية ماهود أحمد – العراق

 

 

كندة الوفائي – سوريا

 

 

محمد بلادي -إيران

 

 

سارة عبّاس – الأردن

 

 

عبدالله زعرب – فلسطين

 

 

صبا مجيد – العراق/فنلندا

 

 

بشرى المرعي – سوريا

 

 

ميس حمزة (13 عام) – الأردن